Thursday, May 22, 2014

خطوة نحو الانتخابات البلدية

وقع مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتريب الدكتور رامي اللقيس وسفيرة مملكة هولندا في لبنان Hester Somsen  اتفاق تنفيذ مشروع "خطوة نحو الانتخابات البلدية" والذي يشكل خطوة رئيسية نحو المساواة بين الجنسين في منطقة بعلبك الهرمل.
يهدف المشروع الذي يستمر نحو سنتين الى تدريب 300 سيدة في 14 بلدة في محافظة بعلبك الهرمل على العمل البلدي وتمكينهن من المشاركة الفاعلة في انتخابات 2016 بالاضافة الى تعليمهن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في اعداد الحملات الانتخابية.
يعتبر مشروع "خطوة نحو الانتخابات البلدية"  المبادرة الاولى التي تسعى الى مساعدة النساء على المشاركة بالنشاطات العامة، من خلال اشراكهن في حلقات العمل التدريبية المحددة التي تساعدهم على المشاركة في الانتخابات البلدية المقبلة في عام 2016 ، وهو فرصة لاعداد بيئة سياسية أكثر إيجابية من شأنها أن تسمح للمزيد من النساء المشاركة في عمليات اتخاذ القرارات المحلية و العامة.
يأتي المشروع بعد ملاحظة مشاركة ضعيفة للسيدات في عملية اتخاذ القرار السياسي حيث يشكلن  نسبة صغيرة  لا تتعدى 2٪ من  اجمالي المشاركة السياسية سواء على المستوى المحلي أو حتى الوطني.

No comments:

Post a Comment