Tuesday, March 12, 2013

ECC الجمعية اللبنانية للدراسات اطلقت برامجها للموسم الاول ووزعت شهادات على طلاب معهد


أقامت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب حفل إطلاق برامجها التربوية والإنمائية والاجتماعية للموسم الاول، وتوزيع شهادات على طلاب الاختصاصات المهنية في معهد ECC، برعاية أمين عام الجامعة الاسلامية العميد الدكتور عباس نصر الله، في قاعة تموز بمدينة بعلبك،  بحضور راعي أبرشية بعلبك للروم الكاثوليك المطران الياس رحال مسؤول قطاع بعلبك في حزب الله حسين نصرالله، مؤسس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس، وفاعليات اجتماعية وتربوية.

النشيد الوطني افتتاحا، فكلمة لعريف الحفل طارق شبلي عن أهمية بناء الكفاءات والطاقات لتهيئتها للدخول الى سوق العمل.

وألقى مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس كلمة تناول فيها البرنامج المعد للنصف الاول من العام الحالي، والذي يشمل برامج انمائية تتضمن دورات مهنية للشباب، دورات تدريبية للجمعيات والبلديات لتطوير قدرات التخطيط الاستراتيجي في مجالات التنمية،أنشطة سياحية وبرامج تعليمية تتضمن  دورات تعليم كومبيوتر ولغات، ، دورات في حل النزاعات وبناء السلم الاهلي، بالاضافة الى دورات تربوية تتضمن دورات تقوية لطلاب الشهادات وعرض افلام ترفيهية، تنظيم أمسيات شعرية ونشاطات ثقافية، إضافة الى دورات في اختصاصات مهنية متعددة. وأكد ان الجمعية تتطلع الى تفعيل دور كل من يعمل في المجتمع المدني.

بدوره القى نصر الله كلمة جاء فيها:" حرصت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب على ان تزين كل فرد في المنطقة بمهنة وبشهادة تشكل مفتاحا لبوابة العالم الكبير، والعمل لتوسيع أفق الفرد وتحسين مستواه الاجتماعي والاقتصادي" .

أضاف:" ان العالم اليوم يهتم بحقوق الانسان وحرياته والحكومات الناجحة في العالم هي التي تشارك شعوبها سواء في القرارات او في التنفيذ" .

وتخلل الاحتفال تكريم الشاب علي سمير اللقيس الذي حل في المركز الثاني ببطولة الشباب في رياضة الجودو، وتوزيع الشهادات على الطلاب الناجحين في معهد ECC.

No comments:

Post a Comment