Sunday, March 17, 2013

مؤسس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس يطلق الحملة الاهلية لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي

 اطلقت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب "الحملة الاهلية لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي، الاداري، الاقتصادي والاجتماعي" في احتفال اقيم في قاعة تموز في بعلبك، حضره الرائد حيدر مظلوم ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، الشيخ قاسم بيان ممثلا مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، مؤسس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس، رؤساء واعضاء مجالس بلدية، ممثلي الاحزاب السياسية، مدراء المدارس، المشاركون في اكاديمية حقوق المرأة وحشد من الفعاليات.

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث عريف الاحتفال علي نزها عن اكاديمية حقوقالمرأة التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان والتي تنفذ الحملة الاهلية لدعم مشاركة المرأة في القرار.

ثم تحدث الدكتور رامي اللقيس فاعتبر ان الجمعية تدعم هذه الحملة لان المشاركة حق يكفله الدستور وتنظمه القوانين وليس منة من احد، فالمشاركة تعزز بناء وتطوير ثقافة الديمقراطية في المجتمع، اذ ان الفئة الاجتماعية التي تكون 50% كحد ادنى من المجتمع تصبح مشاركة او على الاقل غير مهمشة.

واضاف، ان المشاركة تفعل طاقات اجتماعية مخزونة تضعها في خدمة المجتمع كافة، وتساعد في زيادة العاملين في خدمة المجتمع وفي حل المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية كافة.

واشار اللقيس الى ان الحملة تستهدف اصحاب القرار على المستوى السياسي من اجل توليد قناعات جديدة تؤيد دور المرأة الفاعل في القرار السياسي، مضيفا، ان الحملة لا تحقق أهدافها ان لم تعمل المرأة على كسر حواجز التهميش وتفعيل مشاركتها في القرار على كافة الصعد.

وشرح خطوات الحملة التي تتضمن كتابة رسالة موجهة الى الاحزاب، وتوقيع عريضة تؤكد الدعم الشعبي القوي لمشاركة المرأة في القرار وتوزيع زر باسم الحملة لاعلان تأكيد المواطن المشاركة في الحملة وغيرها من النشاطات التي تدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي.

واعلن اللقيس عن هدية مقدمة من معهد الECC ، عبارة عن منحة تعليمية في المعهد لكل النساء المشاركات في الاحتفال كهدية لمناسبة يوم المرأة العالمي.

والقيت في الاحتفال كلمات لمديريتي ثانويتين في بعلبك حفيظة الرفاعي الططري واميلي طنوس وللمشاركة في اكاديمية حقوق المرأة زينب عودة.

وفي نهاية الاحتفال خرجت الجمعية الاساتذة الذين انهوا دورة الCISCO وقدمت الورود للحضور.

No comments:

Post a Comment