Monday, August 26, 2013

الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب تسلم دجاج بياض وعلف للعائلات المتضرة من الازمة السورية في لبنان

ضمن  مشروع " زيادة دخل الاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية "التي تنفذه الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب بالتعاون مع مؤسسة DAI) USAID) تم  توزيع ثلاثين دجاجة و 100 كيلو من العلف لخمسون عائلة في منطقة بعلبك .

مؤسس ورئيس الجمعية الدكتور رامي اللقيس، اوضح ان الهدف من المشروع هو زيادة دخل الاسر الفقيرة في منطقة بعلبك الهرمل المتضررة من الازمة السورية مشيرا الى ان المشروع يستهدف 200 عائلة يتوزعون على بلدات (بعلبك، ايعات، دير الاحمر، شمسطار، بدنايل، حوش الرافقة، العين، اللبوة، الفاكهة، النبي عثمان، الهرمل، القاع) بحيث تحصل كل عائلة على 30 دجاجة بيّاضة وعلى كمية من العلف.

واضاف اللقيس انه تم وضع شرط اساسي على العائلات المستفيدة يتمثل بالعمل على بيع وتسويق ناتج البيض اليومي ضمن خطة تسويق تضعها جمعية الدراسات بهدف الاستفادة من المشروع بافضل الطرق.

واوضح ان المرحلة الاولى من المشروع شملت التوزيع في منطقة بعلبك ومحيطها وانه سيستكمل في ثلاث محاور هي الهرمل ومحيطها، العين ومحيطها وبدنايل ومحيطها.

واشاراللقيس الى انه سبق عملية التوزيع دورة تدريبية للمستفيدين حول تربية الدجاج البياض تناولت مواضيع عديدة اهمها، الطرق التي تؤدي الى نجاح تربية الدواجن وبناء المزرعة وتهيئة معداتها وطرق شراء الدجاج المؤصل الخالي من الامراض ومعرفة الامراض وعلاجها.

No comments:

Post a Comment