Wednesday, July 18, 2012

الدراسات والتدريب تطلق حملة سياحية في الهرمل بعنوان "خلي عينك عالهرمل"

 اطلقت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب حملة "خلي عينك عالهرمل" في مؤتمر صحفي اقامته في مقهى شلالات الدردارة على ضفاف نهر العاصي بحضورفعاليات بلدية واجتماعية وتربوية.

بعد النشيد الوطني اللبناني القى محمد علوه كلمة  باسم جمعية الدراسات اعتبر فيها ان حملة "خلِّي عينك عاالهرمل" تأتي ضمن مشروع مبادرات المناصرة الذي تنفذه الجمعية وهي نتيجة لدراسة علمية ميدانية قام بها فريق المناصرة مستخدماً  أحدث وسائل البحث النوعي والتي اظهرت اهم المشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة في منطقة بعلبك الهرمل ومنها: سياحة مكبلة بمشاكل أمنية، غياب استراتيجية سياحية للهرمل وبعلبك، إعلام سلبي وضعف في الثقافة السياحية.

ثم القت  فاطمة حمادة باسم طلاب مشروع المناصرة البيان الصحفي فاعتبرت ان الحملة  تهدف إلى:
إظهار صورة الهرمل المضيافة والآمنة، الغنية بالجمال والتراث والحضارة.
نقل هذه الصورة بالوضوح اللازم إلى كل لبنان والعالم.
تفعيل الوعي السياحي لدى الأهالي والعاملين في هذا المجال.
التركيز على الإعلام الإيجابي والتخفيف من الإعلام السلبي حول المدينة.

كما تهدف  إلى التوجـه لأصحـاب القرار المعنيين بالوضع السياحي  لمطالبتهم بإتخاذ قرارات تساعد على تحسين وضع القطاع السياحي في المدينة عموماً وتحسين الصورة السياحية على وجه الخصوص.

واشار البيان الى  أن هذه الأهداف لا يمكن تحقيقها إلا بتضافر كافة الجهود لذلك  ندعو الجميع للمشاركة الفاعلة بالنشاطات التالية:
توقيع عريضة موجهة إلى وزارة السياحة للمطالبة بإعتماد يوم وطني للسياحة في الهرمل، والمطالبة بادراج المدينة ضمن لائحة المدن السياحية اللبنانية.

توقيع عريضة موجهة إلى إتحاد بلديات الهرمل للمطالبة بـِ :
·        إنارة طريق العاصي وتوسيعها و تعبيدها.
·        وضع حاويات للنفايات أمام جميع الأندية و المقاهي و تخصيص سيارة لجمعها.

توقيع عريضة موجهة إلى بلدية الهرمل تطالبها  بالإضافة إلى مطالب العريضتين السابقتين بـِ:
·        تخصيص عناصرمن شرطة البلدية وإعدادهم للقيام بأعمال الشرطةالسياحية.
·        مطالبة جميع الأندية و المقاهي بوضع تسعيرة علنية على جميع الخدمات المقدمة.

لقاء مع الصحافيين المحليين من أجل تلافي الإعلام السلبي والتركيز على الإعلام الإيجابي ووضع استراتيجية إعلامية تهدف إلى تحسين صورة المدينة وإظهارها بمظهر يتناسب مع و اقعها الحقيقي.

ورشة عمل مع أصحاب الأندية و المقاهي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات و تبادل الخبرات.
إرسال 25.000 SMS تدعو إلى زيارة الهرمل خلال الموسم السياحي.

تصوير فيلم  قصير عن أهم المرافق السياحية في المدينة و نشره عبر وسائل الإعلام الإجتماعي و الإنترنت ليصل إلى أكبر عدد ممكن من السياح.

وفي ختام المؤتمر وقع الحاضرون على العرائض كما نفذ طلاب مشروع المناصرة حواجز محبة عند مدخل مدينة الهرمل وزعوا خلالها هدية لزوار المدينة عبارة عن صورة لنهر العاصي مطبوع عليها عنوان الحملة "خلي عينك عالهرمل".

No comments:

Post a Comment