Sunday, May 20, 2012

الصورة احلى بمشاركتكم" سباق للجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك


 "الصورة احلى بمشاركتكم"، "بدنا نعيش مع بعضنا"، "بدنا نركض، نمشي ونغني سوا تيضل الامان بشوارعنا"، و"بدنا نمشي سوا لانو طريقنا واحد" شعارات اختارتها الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب عنوانا لسباقها الذي نفذته بالتعاون مع مكتب المبادرات المحلية في لبنان في  مدينة بعلبك، لاظهار صورة حضارية راقية عن المدينة.

صورة راقية وحضارية اظهرها المشاركون في السباق من خلال لباسا موحدا تعبيرا  عن تأييدهم للشعارات التي رفعت فاشتبكت ايادي الطلاب بعضها ببعض ليؤكدوا ان طريقهم واحد مهما اختلفوا عائلياً ام طائفياً ام مذهبياً.

حضر السباق الدكتور يوسف شاهين ممثلا راعي السباق وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، المطران الياس رحال، رئيس دائرة اوقاف بعلبك الشيخ سامي الرفاعي، مؤسس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس، اعضاء المجالس البلدية والاختيارية ، ممثلي القوى الامنية، مدراﺀ المدارس ورؤساﺀ الجمعيات الاهلية والاندية الرياضية.

شارك في السباق اكثر من 2000 طالب وطالبة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لمدارس منطقة بعلبك- الهرمل، بالاضافة الى عدائي الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والجمارك و قدامى العدائين في بعلبك.

انطلق المتسابقون من امام سيار الدرك في بعلبك حيث جابوا شوارع المدينة وصولاً الى منطقة رأس العين حيث كان احتفال فني ورياضي شارك فيه الجمعية اللبنانية لدعم الطالب، جمعية الشبكة الشبابية اللبنانية وفرقة الهياكل اللبنانية.

والقى الدكتور يوسف شاهين كلمة وزير الشباب والرياضة فاعتبر فيها ان سباق بعلبك قد اظهر بشكل كبير صورة حضارية للبنان بشكل عام ولمنطقة بعلبك الهرمل بشكل خاص، ودعا الى التسلح بالرياضة لما لها من انعكاسات في بناء السلام في كل لبنان بالاضافة الى حماية شبابنا من آفات المجتمع التي تتربص بهم كالمخدرات وغيرها وتبعدهم عن دهاليز الانقسامات الطائفية والمذهبية، “فببناء شباب قوي ومعافى نبني وطنا قويا ومعافى”.

ثم القى خالد الشمالي كلمة بلدية بعلبك فشكر جمعية الدراسات على الصورة المشرقة التي تقدمها لبعلبك من خلال هذا النشاط بالاضافة الى المشاريع الانمائية التي تقدمها لكل المنطقة، وابدى استعداد البلدية للتعاون مع كل اطياف المجتمع لما فيه مصلحة بعلبك.

وفي ختام الاحتفال قدم الدكتور رامي اللقيس الكؤوس التذكارية لوزير الشباب والرياضة، بلدية بعلبك، مكتب المبادرات المحلية في لبنان، قوى الامن الداخلي، الجمارك، الدفاع المدني، الصليب الاحمر،جمعية بيروت ماراثون، حركة امل، الهيئة الصحية الاسلامية، الشبكة الشبابية اللبنانية، جمعية دعم الطالب، فرقة الهياكل اللبنانية، بنك بيروت والبلاد العربية والفائزين في السباق والتي جاءت نتائجهم على الشكل التالي:

فئة المتوسط (اناث)  المركز الاول: فاطمة الفيتروني
                           المركز الثاني: هاجر جعفر
                           المركز الثالث: زينب درويش

فئة المتوسط (ذكور) المركز الاول: علي ناصر الدين
                           المركز الثاني: حسين ايوب
                           المركز الثالث: حسين ناصر الدين

فئة الثانوي (اناث) المركز الاول: الين فهدة
                           المركز الثاني: خولة الطفيلي
                           المركز الثالث: زينب الديراني

فئة الثانوي (ذكور)  المركز الاول: فريد جعفر
                           المركز الثاني: رامي عيسى
                           المركز الثالث: محمد بيضون

فئة 18 سنة وما فوق (اناث) المركز الاول: جومانا علامة (عدائي بعلبك)
                           المركز الثاني: غنى الاسير(قوى الامن الداخلي)
                           المركز الثالث: هدى رعد (عدائي بعلبك)

فئة 18 سنة وما فوق (ذكور) المركز الاول: حسين عواضة (الجيش اللبناني)
                           المركز الثاني: نقولا متا (الجيش اللبناني)
                           المركز الثالث: بلال عواضة (الجيش اللبناني)

قدامى العدائين          المركز الاول:  بلال بيان
                           المركز الثاني: علي مظلوم
                           المركز الثالث: هيثم بيان






No comments:

Post a Comment