Saturday, May 5, 2012

الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب اطلقت حملة سباق بعلبك - الهرمل في 18 الحالي

اختتمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب مشروع "تمكين المرأة سياسيا" باطلاق حملة سباق بعلبك - الهرمل بعنوان "الصورة أحلى بمشاركتكم"، واقيم احتفال بالمناسبة، في قاعة تموز في بعلبك، في حضور الدكتور يوسف شاهين ممثلا وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، سفير مملكة هولندا في لبنان هيرو دي بوير، مؤسس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس، وفعاليات بلدية وتربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني وعرض فيلم عن نشاطات مشروع "تمكين المرأة سياسيا" الممول من السفارة الهولندية، قدمت جمعية دعم الطالب باقة من الأغاني لمناسبة عيد العمال. ثم ألقى مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس كلمة شكر فيها السفارة الهولندية على دعمها للمشروع الذي يهدف إلى تمكين المرأة وإشراكها في العمل العام.

وأطلق اللقيس حملة التسجيل في سباق بعلبك - الهرمل 2012 الذي ينفذ بالتعاون مع "مكتب المبادرات المحلية في لبنان" برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى "البعد الرياضي للسباق فانه يحمل بعدا اكبر يتمثل بسباق مع الزمن من اجل تنمية منطقة بعلبك الهرمل وإظهار الصورة الجميلة والحضارية للمدينة".

وأضاف: إن بعلبك ستثبت في الثامن عشر من أيار أنها منطقة حضارية، ترفض كل أنواع الانقسامات من خلال مشي وركض وغناء جميع أبناء المنطقة بكل فئاتهم وانتماءاتهم في شارع واحد وآمن والتأكيد على أن طريق الجميع هي طريق واحدة.

بدوره السفير الهولندي اعتبر أن مشاركة المرأة في الحياة العامة يحمل الكثير من الايجابيات ، وعندما نتحدث عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان فإننا نعني حقوق المرأة، مؤكدا أن أي "نشاط أو مشروع يهدف إلى تمكين المرأة فانه سيلاقي مشاركة فعالة من مملكة هولندا".

من جهته اعتبر الدكتور شاهين أن الرياضة تبعد شبابنا عن الاصطفافات الطائفية والمذهبية، وان تنظيم سباق كسباق بعلبك - الهرمل يظهر الصورة التي تليق ليس فقط بهذه المنطقة بل بكل لبنان.

وبعد شرح تفصيلي عن السباق من مديره حسين يزبك وعرض فيلم عنه، سلم السفير الهولندي والدكتور اللقيس الشهادات للمتدربات في مشروع "تمكين المرأة.

No comments:

Post a Comment