Saturday, March 31, 2012

الجمعية اللبنانية للدراسات احتفلت بعيد المعلم


نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، بالتعاون مع مكتب المبادرات المحلية في لبنان، احتفالها التكريمي للأساتذة في منطقة بعلبك - الهرمل في قاعة تموز في بعلبك، لمناسبة عيد المعلم، في حضور المدير العام للتعليم المهني والتقني الدكتور احمد دياب، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ممثلا بالرائد معروف حرب، مفتي بعلبك - الهرمل الشيخ خالد صلح، مؤسس الجمعية الدكتور رامي اللقيس، رؤساء بلديات ، مدراء المدارس والمعاهد وفاعليات تربوية واجتماعية.

بداية النشيد الوطني، وكلمة ترحيبية لعريف الاحتفال احمد الساحلي، ثم ألقى الدكتور رامي اللقيس كلمة جمعية الدراسات أشار فيها إلى أن "تكريم المعلم يأتي هذه المرة من مجموعة طلاب أكاديمية الشباب السابعة والتي تنطلق من مسلمات أساسية، وتنطلق من أن المؤسسة التربوية هي الوطن وان التربية المدنية الوطنية في المدارس والمعاهد والجامعات هي الأساس في بناء المواطن الصالح، ولذلك يجب أن تبقى المؤسسة التربوية تربي على حب الوطن وحب جميع أبنائه من دون تفرقة وتمييز ومن دون الاستخفاف بالآخر، فهي تعلم الشباب احترام بعضهم البعض وليس الإستقواء بالطوائف والمذاهب".

وأضاف "إن المؤسسة التربوية هي طريق الحياة وممر النجاح وساحة العمل والعطاء بحيث يتدرب الشباب فيها على خدمة المجتمع".
وطالب اللقيس "المؤسسات التربوية بتوجيه طلابهم نحو التطوع والعمل المدني، فيستطيع الشباب التطوع في بلديات بلداتهم والمساهمة في زراعة الأشجار والورود في الأمكنة العامة كما يفعل باستمرار طلاب الأكاديمية في الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في فروعها الأربعة (بعلبك، العين، بيت شاما والهرمل)".

ثم ألقى الدكتور احمد دياب كلمة اعتبر فيها انه "مهما حاولنا ان نعطي المعلم فلن نستطيع أن نفيه حقه فهو أساس العائلة والوطن".

وتحدث عن التعليم المهني والتقني مشيرا إلى أن "تنمية مهارات العمل والتدريب هو عامل مهم في التربية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومكافحة الفقر وذلك في إطار تحقيق أهداف التعليم للجميع ومن خلال إطلاق مشاريع ومبادرات عدة دولية وإقليمية تتعلق بكيفية المبادرة والريادة في برامج التعليم المهني والتدريب"، مشيرا إلى أن "هناك مشروع قانون مدرجا على جدول مجلس الوزراء يتعلق بتطوير التعليم المهني في لبنان".
وقدمت فرقة الشرق للفلكلور الشعبي لوحات فنية، كما تم عرض فيلم يشرح مراحل أكاديمية الشباب. وفي ختام الاحتفال جال الحضور على معرض طلاب الأكاديمية الذي حمل عنوان معايدة الطلاب لأساتذتهم. وقطع دياب واللقيس قالب الحلوى.

No comments:

Post a Comment